Skip this
عاجل :مصر للطيران  تستأنف حركة الطيران اول يوليو وتستعد  لاستقبال السائحين بـ3 محافظات

عاجل :مصر للطيران تستأنف حركة الطيران اول يوليو وتستعد لاستقبال السائحين بـ3 محافظات

 

 

أعلن وزيرا الطيران المدني والسياحة والآثار المصرية عن استئناف حركة الطيران بجميع المطارات المصرية مطلع يوليو المقبل، واستعدادا البلاد لاستقبال السائحين في 3 محافظات هي جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح.

وقال وزير الطيران المدني، الطيار محمد منار ، إن استئناف حركة الطيران تأتي بعد تنفيذ جميع الإجراءات الإحترازية تجنباً لانتشار فيروس كورونا، والاطمئنان للاستعدادات التي تم اتخاذها بجميع المطارات، للحفاظ على صحة وارواح الركاب والعاملين وأطقم الطائرات.

وأوضح وزير الطيران أنه تم تعقيم كافة الطائرات والطارات، وسيتم تقديم الوجبات الجافة على الطائرات والمشروبات المعلبة فقط، وحظر توزيع المطبوعات والمجلدات على الطائرة، والزام الركاب وأطقم الطائرات بارتداء الكمامات، مع توفير أماكن لأصحاب الأمراض المزمنة في آخر صفين لعدم قدرتهم على ارتداء الكمامات لفترات طويلة.

أشار الوزير إلى استبدال قياس درجة الحرارة عن طريق الترمومتر اليدوي بالبوابات الإلكترونية، حرصا على سهولة وسرعة الحركة، وسيتم تعقيم الأمتعة قبل وضعها على سير الحقائب.

وشدد وزير الطيران على أنه سيتعين فقط على المسافرين الوافدين من الدول التى تعلن منظمة الصحة أن تفشى الفيروس فيها يصل إلى حد الوباء تقديم نتيجة اختبار pcr .

وقال د. خالد العناني وزير السياحة أنه سيتم استئناف حركة السياحة الوافدة إلى ثلاث محافظات وهى جنوب سيناء والبحر الأحمر ومطروح بداية من أول يوليو، مشيرا إلى أن قدوم السائحين ليس قرار مصرى فقط ، لكنه قرار مرتبط بالدول والأسواق المصدرة للسياحة، وتوقع أن يستغرق تعافي حركة السياحة فترة ليست بالقصيرة.

أضاف أن الوزارة اتخذت خطوات تدريجية لاستئناف حركة السياحة، فقد تم فتحها للسياحة الداخلية يوم 15 مايو للسياحة الداخلية بنسبة 25% من الطاقة الإستيعابية للمنشأة السياحية، وفي تلك المرحلة حصل 78 فندقاً على الترخيص.

ثم تم رفعها إلى 50% من الطاقة الإستيعابية، اعتبارا من مطلع يونيو الجاري، وحصل 232 فندقاً على الترخيص بالتشغيل، والذي يصدر من 3 جهات هي وزارتي السياحة والصحة وغرفة المنشآت الفندقية.

أوضح العناني أنه بداية من مطلع شهر يوليو المقبل سنبدأ استئناف السياحة الوافدة لثلاثة محافظات ساحلية بعيدة عن التجمعات السكانية الكبيرة وتشهد أقل رصد لفيروس كورونا بمصر، ولن يكون مسموحا للسائح بالانتقال خارج المحافظة.

وشدد وزير السياحة على عدم التهاون مع أي منشأة سياحية لا تلتزم بالإجراءات الاحترازية، سواء من المسافات الإجتماعية أو قياس درجات الحرارة أو غيرها من الأمور، مشيرا إلى أنه قرر أمس السبت، وقف نشاط فندق وترخيص مديره لعدم الالتزام بالمسافة الاجتماعية، فنحن الآن في مرحلة استثنائية، حيث سيوقع كل مدير فندق على الإجراءات وسيكون معرضاً لسحب الترخيص في حالة عدم الالتزام.

وقال الوزير إن لجانا للتفتيش الدوري ستزور الفنادق بشكل دوري لمتابعة تنفيذ والالتزام بالإجراءات الاحترازية، وذلك بالتعاون مع شركات أجنبية.

تتضمن الإجراءات التي ستتخذها الفنادق الحفاظ على التهوية، والتخلص من النفايات بشكل آمن، والاستعانة بسلات مهملات تفتح بالأقدام وليس الأيدي، وألا يزيد عدد مستخدمي المصاعد عن 50% من طاقتها وعدم التلامس، قياس درجة حرارة كل موظف يومياً، وحصول العمال على أجازات كل 60 يوم عمل،مع الكشف والحجر الصحي لفترة بسيطة قبل استلام العمل وعند الذهاب في أجازة، وخفض العمالة إلى 50% وكذلك في سكن العمال.
كما تم وضع قواعد لاستقبال النزلاء للتسكين بالغرف وصالات الطعام وفي حمامات السباحة وصالات الألعاب الرياضية، كما سيتم قياس درجة حرارة النزيل كلما دخل الفندق، مع تعقيم الأمتعة قبل الدخول.
كانت الحكومة قد قدمت عددا من الحوافز لتنشيط السياحة في مصر بسبب المعاناة من آثار فيروس كورونا، تتضمن:

1. إلغاء التأشيرات السياحية للأجانب الوافدين للمحافظات السياحية حتى 31 أكتوبر 2020.
2. مد العمل ببرنامج تحفيز الطيران الحالى حتى 29 أكتوبر 2020.
3. قامت وزارة البترول بمنح تخفيض على أسعار الوقود الخاص بالطيران لتصل القيمة الاجمالية للتخفيض إلى 10 سنت على الجالون الواحد.
4. تخفيض بنسببة 50% على رسوم الهبوط والإيواء لشركات الطيران
5. تخفيض بنسبة 20% على رسوم الخدمات الأرضية المقدمة للطيران المباشر لمطارات المحافظات السياحية فى 3محافظات هي البحر الأحمر وجنوب سيناء ومطروح، حتى 31 أكتوبر 2020.
6. تخفيض بنسبة 20 % على أسعار تذاكر زيارة كافة المتاحف والمواقع الأثرية التابعة للمجلس الأعلى للآثار.
7. تخفيضات على تصاريح الزيارة للسائحين القادمين من الخارج على خطوط شركتى مصر للطيران وإير كايرو على أن تكون مدة سريان التخفيض 15 يوما.

 نقلا عن موقع economyplusme.com

 

Previous Story الدكتور خالد العناني : غير مسموح بعمل فنادق القاهرة والجيزة في الوقت الحالي
Next Story استئناف الحركة السياحية مع بيلاروسيا اعتبارا من أوائل شهر يوليو

Leave a comment

* Required fields

❝ Travel News ❞

x
x